أسف العاهل البحريني حمد بن عيسى أل خليفة الثلاثاء لوفاة متظاهرين اثنين خلال تفريق تظاهرات مطالبة بالإصلاح السياسي في المملكة، وأمر بتشكيل لجنة يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء للتحقيق في ملابسات quot;الأحداث المؤسفةquot;.


المنامة : قال الملك حمد في خطاب تلفزيوني quot;كانت هناك للأسف وفاة لاثنين من أبنائنا الأعزاءquot; في إشارة إلى شابين قتلا مساء الاثنين وصباح اليوم الثلاثاء خلال تظاهرات دعا إليه ناشطون عبر الانترنت. وأضاف quot;ليعلم الجميع إننا قد كلفنا نائب رئيس مجلس الوزراء جواد بن سالم العريض بتشكيل لجنة خاصة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى تلك الأحداث المؤسفة حيث أن همنا الأول هو سلامة الوطن والمواطنquot;.

كما أكد العاهل البحريني انه سوف يطلب quot;من السلطة التشريعية الموقرة النظر في هذه الظاهرة واقتراح التشريعات اللازمة لعلاجها بما ينفع الوطن والمواطنquot;. وشدد الملك في خطابه الذي نقله التلفزيون البحريني على أن quot;الإصلاح مستمر ولن يتوقفquot;.

وأشار إلى أن quot;مملكة البحرين هي دولة القانون والمؤسسات الدستورية ولدينا قانون ينظم المسيرات السلميةquot;، مشددا على أن حرية التعبير quot;حق ضمنه الميثاق والدستور ونظمه القانون الذي علينا جميعا الالتزامquot;. وذكر بان البحرين أقدمت من خلال الميثاق الوطني قبل عشر سنوات على quot;فتح كل الأبواب للحرية والمسؤولية حتى أصبحنا مملكة مكتملة السيادة ومتسامحة ومتطورة في كل ميدانquot;.