طهران: يقوم وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي في الرابع من شهر ديسمبر المقبل بزيارة للمنامة عاصمة مملكة البحرين للمشاركة في مؤتمر الامن الاقليمي السابع (حوار المنامة).
وقالت وكالة انباء (مهر) الايرانية اليوم ان المؤتمر سيقام فى الفترة من 3 الى 5 ديسمبر المقبل بمشاركة مسؤولين ووزراء وشخصيات ومفكرين وخبراء استراتيجيين من مختلف العالم.

وينظم مؤتمر (حوار المنامة) المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن بالتنسيق مع وزارة الخارجية البحرينية سنويا ويشارك فيه دبلوماسيون ومسؤولون من الاجهزة الامنية والمخابراتية من مختلف دول العالم ولاسيما من دول المنطقة ويبحثون القضايا الاقليمية والدولية.
ونقلت (مهر) عن السفير الايراني لدى البحرين مهدي اقا جعفري قوله في تصريحات له في المنامة ان بلاده ستشارك بفاعلية في المؤتمر معتبرا أن الحرص الدولي على المشاركة يشكل نجاحا لافتا للدبلوماسية البحرينية.

وقال ان تبادل الزيارات واللقاءات بين كبار المسؤولين في البلدين موجود ومستمر لكن يجب أن يزداد مشيرا الى اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين ايران والبحرين الاخيرة برئاسة وزيري خارجية البلدين التي وصفها بانها كانت ايجابية ومثمرة.
وأكد ان الزيارات بين ايران والبحرين quot;مهمة للتشاور وتبادل وجهات النظر ولتطوير وتعزيز العلاقات بينهما في كافة المجالات.(