وصل وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى دمشق حيث يجري محادثات حول التطورات الاقليمية والدولية.

دمشق: وصل وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الى دمشق في زيارة رسمية تستمر يومين لاجراء محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد ووزير الخارجية السوري وليد المعلم في مدينة اللاذقية شمالي سوريا غدا تتعلق بمسائل اقليمية ودولية.

وقال مصدر اعلامي مطلع ان متقي سيعقد ايضا محادثات مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع غدا تتركز حول الاوضاع المستجدة على الساحة اللبنانية والوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وفي العراق.

واضاف المصدر ان وزير الخارجية الايراني سيعلن في دمشق عن زيارة الرئيس الايراني احمدي نجاد الى بيروت بعد عيد الفطر والتي تعد الاولى لرئيس ايراني منذ زيارة الرئيس الايراني السابق محمد خاتمي الى بيروت في مايو عام 2003.

ومن المرجح ان يلتقي الوزير الايراني كذلك قادة فصائل المقاومة الفلسطينية الذين يتخذون من دمشق مقرا لهم وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل.

وتأتي زيارة متكي الى دمشق بعد زيارة مماثلة قام بها علي اكبر ولايتي المستشار الاعلى لمرشد الثورة الايرانية علي خامنئي بحث خلالها مع المسؤولين السوريين تطورات الاوضاع الاقليمية والدولية وخاصة في فلسطين ولبنان والعراق والعلاقات الثنائية بين البلدين.