Iran defends nuclear drive in letter to the UN

انتقد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي في رسائل منفصلة بعثها الى وزراء خارجية الدول الأعضاءzwnj; في مجلس الأمن الدولي، بشدة معدي القرار رقم 1929، وقال إن انسياق بقية zwnj;الدول في مجلس الأمن مع القرار يبعث على الأسف.

طهران: أفادت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الخميس أن متكي أشاد في رسالتين الى نظيريه التركي والبرازيلي بما وصفه بدراية وحكمة قيادتي البلدين وصمودهما أمام الضغوط السياسية لعدد من الدول الخاصة ورفضهما القرار.

وانتقد متكي إجراء الإدارة الأمريكية وبعض حلفائها وإصرار هذه الدول على إصدار quot;قرار ظالم وغير شرعي في مجلس الأمن ضد الشعب الإيرانيquot;، على حد تعبيره. وأضاف أن الإجراء quot;غير الحكيمquot; لمجلس الأمن الدولي يكشف فقط عن عدم وجود رغبةzwnj; حقيقة لدى الأطراف الأخرى للحوار والتعاون.

وأكد متكي على الطابع السلمي لنشاطات إيران النووية، قائلا إن الأسلحة النووية ليست لها أية مكانة في سياسات إيران الأمنيةzwnj; والدفاعية. وأضاف أن التصويت على مثل هذه القرارات لا يمس فحسب من وجهة نظر الشعب الإيراني، برنامج إيران النووي السلمي، بل يجعل إيران اکثر رسوخا في عزمها على استمرار نهجها الحالي في تطوير التكنولوجيا النووية السلمية، على حد قوله.