المنامة: اعلن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة الاحد ان البحرين تؤكد احترام وحدة وسيادة واستقلال العراق وهويته العربية والاسلامية وتدعم كل جهود الحكومة العراقية الهادفة الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق.

وقال الوزير لدى استقباله رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية للاجتماع السابع لوزراء داخلية جوار العراق الذي بدأ اعماله في المنامة الاحد ان هذه الاجتماعات ساهمت بشكل ملموس في تحسين الوضع الامني في العراق من خلال التنسيق والتواصل المستمر بين الدول المشاركة.

من جهته، اعلن رئيس الامن العام البحريني اللواء طارق بن دينه في افتتاح الاجتماع التحضيري ان الاجتماع يهدف الى quot;تعزيز مجالات التعاون الامني وتفعيل اليات تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة الارهابquot; وquot;مراجعة كافة الاجراءات المتخذة لمواجهة التحديات الامنية في العراقquot;، وصولا الى quot;تحقيق امن واستقرار هذا القطر العربي الشقيق بمساعدة كافة الدول المجاورة لهquot;.

ويشارك في هذا الاجتماع مسؤولون من وزارات الداخلية في كل من العراق والبحرين والكويت والسعودية والاردن وسوريا وايران ومصر اضافة الى ممثلين للامم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس وزراء الداخلية العرب.