بحث ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم مسألة أزمة تشكيل الحكومة في العراق.

أربيل: بحث ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة اد ميلكرت مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم مسألة أزمة تشكيل الحكومة والاحصاء السكاني

في العراق.

وقال مصدر في رئاسة اقليم كردستان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجانبين quot;تبادلا خلال لقاء جمعهما في منتجع صلاح الدين باربيل شمال العراق الآراء حول نتائج المحادثات الجارية بين الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات والمعوقات التي تواجه العملية السيياسيةquot;. وأضاف المصدر ان رئيس الاقليم تطرق الى الجهود والمحاولات المستمرة لتشكيل حكومة شراكة وطنية في العراق وخروج العراق من الأزمة التي تواجهه وطرح المعوقات والمشاكل أمام الكتل السياسية لتجاوزها وتوزيع السلطات والشراكة في الحكم ومشاركة كافة الكتل الفائزة في الحكومة الجديدة.

وطرح بارزاني مقترحا يقضي بتشكيل لجنة مصغرة لبحث المقترحات من قبل القوائم الفائزة لغرض اجتماع القيادة بعد بحث ومناقشة اللجنة المصغرة للمسائل السياسية وتقريب وجهات النظر.

من جهته وصف ميلكرت مقترح الرئيس بارزاني quot;بالفعال والمهمquot; موضحا ان quot;الأمم المتحدة تتمنى ان يخطو الرئيس بارزاني عن طريق مقترحاته لتشكيل الحكومة الجديدةquot; مؤكدا دوره المهم والفعال في جمع الكتل السياسية وتغليب المصلحة العليا للبلد على المصالح الشخصية.

وفي محور آخر من اللقاء تمت الاشارة الى مسألة الاحصاء العام للسكان والتي من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل حيث أكد البارزاني أن عملية الاحصاء ليست لها أية أهداف سياسية مشددا على ضرورة الإعتماد على الدستور الدائم للعراق.