الدوحة: تجمع العشرات من ابناء الجالية الليبية في قطر ليل الاثنين امام سفارة بلادهم في الدوحة مطالبين برحيل الزعيم الليبي معمر القذافي ومنددين باستخدام القوة وبـ quot;المجازرquot; التي قالوا انها ترتكب بحق الشعب الليبي.

وررد المتظاهرون هتافات منددة بالنظام مثل quot;قولوا لمعمر وعياله ليبيا فيها رجالةquot; وquot;لا اله الا الله القذافي عدو اللهquot;، كما رفعوا اعلام الدولة الليبية في بداية عهد الاستقلال. وطالب المتظاهرون السفير الليبي لدى قطر حسونة الشاوش بتحديد موقف quot;اذا كان مع الشعب او النظامquot;.

وقال متحدث باسم المتظاهرين طالبا عدم ذكر اسمه quot;نحن الجالية الليبية نريد ان نعرف موقف السفير هل هو مع النظام او مع الشعب وعليه ان كان مع الشعب ان يقول ذلك علناquot;. واضاف quot;كفانا ظلما ... لا يوجد شعب في العالم يضرب في عقر داره بالطائرات وبالمرتزقةquot;.

وطالب المتظاهرون الامم المتحدة بارسال قوات لوقف النار وللمراقبة وquot;بموقف عربي ودولي يرقى الى مستوى ما يحدث من قتل وتدمير للشعب الليبيquot;. كما دان المتظاهرون موقف الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة مطالبين بموقف اشد حزما تجاه ما يحدث في بلادهم.