عمان: اعلن مسؤول امني اردني الاربعاء ان عدد قتلى حوادث السير على الطرق في الاردن خلال عام 2010 بلغ 670 شخصا، في بلد بالكاد يتجاوز عدد سكانه الستة ملايين نسمة.

وقال مساعد مدير الامن العام لشؤون السير العميد حسين النوايسة أن quot;حوادث السير تسببت العام الماضي بوفاة 670 شخصا وان عددا كبيرا من الوفيات ناجم عن حوادث الدهسquot;.

واضاف، حسبما نقلت عنه وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان quot;عدد الوفيات جراء حوادث السير انخفض في العام 2010 مقارنة بعامي 2009 (676 قتيلا) و2008 (740 قتيلا)quot;.

وبحسب النوايسة فان quot;جميع الجهود تبذل من اجل تقليل الحوادث والوفيات للعام الحالي من خلال رفع مستوى الوعي المروري والانتشار الاوسع لاستخدام التكنولوجيا والرقابة المروريةquot;.

وتعتبر حوادث السير من ابرز اسباب الوفيات في هذا البلد، حيث تعزى الحوادث جزئيا الى السرعة المفرطة التي تقترن احيانا مع سوء حالة الطرق او سوء الاحوال الجوية بالاضافة الى عدم احترام قوانين السير.

وتشير الاحصاءات الرسمية الى مصرع اكثر من سبعة آلاف شخص واصابة نحو 175 الفا آخرين بجروح في حوادث السير في المملكة خلال السنوات العشر الماضية.