اطلع وزير الخارجية اليمني اليوم بصنعاء سفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن على المستجدات على الساحة اليمنية .


صنعاء : اطلع وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي اليوم بصنعاء سفراء الدول العربية المعتمدين لدى اليمن على المستجدات على الساحة اليمنية والجهود التي تبذلها الحكومة لبدء الحوار وفقا لمبادئ الدستور والقانون والاتفاقات بين الحزب الحاكم والمعارضة وفي ضوء المبادرة التي تقدم بها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمام الاجتماع المشترك لمجلسي النواب والشورى في الثاني من فبراير الجاري والتي تؤكد حرصه على حل كافة القضايا الوطنية على طاولة الحوار ونبذ اللجوء إلى العنف لتحقيق أغراض سياسية.

من ناحية أخرى طالب المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم وأحزاب تحالف اللقاء المشترك المعارضة والمحتجين برفع المخيمات من ساحات ميدان التحرير وجامعة صنعاء والشوارع المحيطة بها وعدم استخدام الساحات الأكاديمية والتعليمية لتصفية الحسابات الحزبية.

وشدد المجلس في اجتماع برئاسة وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الاكوع على تطبيق القانون على الجميع بدون استثناء معتبرا أن لا أحد فوق القانون والدستور ومؤكدا حق الجميع في التعبير عن آراءهم بحرية كاملة وفقا للقانون وبعيداً عن الفوضى والتخريب.


ودعا المجلس الشباب اليمني إلى عدم الانجرار وراء أية دعوات ضالة تستهدف زرع الفتنة بين أبناء الشعب اليمني وتسعى إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن والمساس بوحدته الوطنية.