نابلس: اصيب عدد كبير من اهالي قرية فلسطينية شمال الضفة الغربية بحالات اغماء حين فرقهم الجيش الاسرائيلي لدى تدخله لفض مواجهة مع مستوطنين اسرائيليين توجهوا الى القرية في عمل وصفه مسؤول فلسطيني بانه quot;استفزازيquot;.
واكد سكان من قرية عراق بورين جنوب غرب مدينة نابلس ان حوالي 50 مستوطنا من مستوطنة quot;براخاquot; القريبة توجهوا الى مدخل القرية فتصدى لهم الاهالي وحصلت مواجهات بينهم بالحجارة، ما استدعى تدخل حرس الحدود الاسرائيلي.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لوكالة فرانس برس ان quot;عشرات المستوطنين من مستوطنة براخا توجهوا بعد ظهر الى المدخل الشرقي لقرية عراق بورين بطريقة استفزازية وتصدى لهم اهل القرية وحاولوا طردهم وتبادل الطرفان التراشق بالحجارةquot;.
واضاف دغلس quot;حضرت قوة من الجيش الاسرائيلي واستخدمت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ضد اهالي القرية واصيب عدد كبير منهم بحالة اغماءquot;.

واضاف ان حرس الحدود الاسرائيلي quot;عمل على تامين انسحاب المستوطنين الى مستوطنة براخاquot;.
ويدين المسؤولون الفلسطينيون باستمرار اعمال الاستفزاز والتعديات التي يمارسها المستوطنون في القرى الفلسطينية سواء من خلال اقتلاع الاشجار او تخريب المزروعات.

ونظم مستوطنون متطرفون الخميس يوم غضب وقاموا باحراق اطارات سيارات واغلقوا لفترة قصيرة بعض المحاور الرئيسية بين تل ابيب والقدس احتجاجا على ازالة مقطورة وهدم كوخ في مستوطنة عشوائية شمال الضفة الغربية.