القدس: أعلن بيان رسمي إسرائيلي موافقة لجنة وزارية إسرائيلية على خطط بناء مئات جديدة من الوحدات السكنية في مستوطنات بالضفة الغربية.

وأكد البيان الصادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اللجنة الوزارية المختصة بالمستوطنات أعطت quot;الضوء الأخضرquot; لبناء مئات الوحدات في مستوطنات غوش اتسيون وأرييل ومعاليه أدوميم وكريات سيفير.

وجاء القرار بعد يوم واحد من مقتل أسرة من المستوطنين الإسرائيليين على يد فلسطيني تسلل إلى مستوطنة quot;إيتامارquot; قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقد أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومته سلام فياض مقتل المستوطنين.

من جهتها أدانت اللجنة الرباعية الدولية بشدة الهجوم وأكدت ضرورة تسريع الجهود للتوصل إلى سلام شامل بين العرب وإسرائيل.

كما أعربت الخارجية الروسية يوم أمس عن إدانتها المطلقة لما وصفته بـ quot;جريمةquot; قتل مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية لنهر الأردن.

وقالت الخارجية في بيان لها: quot;موسكو تدين بشدة هذه الجريمة الوحشية التي لا يمكن تبريرهاquot;، مؤكدة أنه ينبغي وضع حد للإرهاب والعنفquot;.

وأشارت الخارجية إلى أن quot; المأساة التي حدثت تؤكد مرة أخرى وبإلحاح ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية عادلة وسريعة، بما فيها حل مشكلة المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك لضمان أمن الإسرائيليين والفلسطينيينquot;.

وأعلنت الخارجية الروسية أنه من المنتظر أن تعقد quot;رباعيةquot; الوسطاء الدوليين للتسوية الشرق أوسطية (روسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة) اجتماعا منتصف أبريل/نيسان المقبل.