بعقوبة: اعلن مصدر امني عراقي مقتل 11 جنديا عراقيا واصابة 14 اخرين في تفجير انتحاري بشاحنة مفخخة صباح الاثنين استهدف مقرا للجيش في ناحية كنعان في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.

واكد مصدر في قيادة عمليات ديالى quot;مقتل 11 جنديا واصابة 14 اخرين بجروح جراء هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف مقر سرية للجيش في ناحية كنعانquot; على مسافة 10 كلم شرق بعقوبة، كبرى مدن المحافظة.

وكان المصدر اعلن في وقت سابق مقتل تسعة جنود.

واضاف ان quot;الانتحاري اقتحم بشاحنته المقر حوالى السادسة صباحا (03,00 تغ) وفجر نفسه قرب المبنى ما اسفر عن انهياره بشكل كاملquot;.

واشار الى quot;إبطال مفعول سيارة مفخخة وعبوتين ناسفتين على مسافة عشرين متر من مكان الانفجار كانت تستهدف القوات الامنية والاسعافquot;.

واكد quot;اصابة 150 منزلا باضرار مادية واحتراق خمس سيارات مدنية، في حين انهار مقر المجلس البلدي المجاورquot; لمكان الانفجار حيث انتشرت قوة كبيرة من الجيش والشرطة.

والانفجار الذي احدث حفرة عمقها ثلاثة امتار وقطرها اربعة امتار، هو الاكبر من نوعه منذ العام 2008 في ناحية كنعان التي يسكنها خليط من الشيعة والسنة والاكراد.

من جهته، قالت عضو مجلس المحافظة ايمان الكرخي، quot;هناك خلل بالاجهزة الامنية، والا لما استطاعت السيارة المفخخة الوصول الى مقر السريةquot;.

يشار الى ان ديالى من المحافظات التي كانت معقلا مهما للقاعدة والتنظيمات المتطرفة لكنها غير مستقرة حاليا نظرا لتركيبتها الديموغرافية المتعددة الطوائف والقوميات.

وكان مسلحون قتلوا سبعة جنود عراقيين السبت قرب بادوش، شمال غرب الموصل مدينة الموصل بينما كانوا متوجهين الى مناطقهم في اجازة عادية.

وتنتشر التنظيمات المتطرفة بقوة غرب الموصل، وهي منطقة شاسعة مفتوحة تمتد حتى الحدود مع سوريا.