عمان: فرضت الشرطة الاردنية حماية أمنية خارج منزل الشيخ حمزة منصور أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وأكبر أحزاب المعارضة في الاردن، إثر تلقيه تهديدات، على ما افاد مصدر رسمي اردني الإثنين.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس أن quot;رئيس الوزراء معروف البخيت أصدر أمرا بتوفير الحماية بعد ان ابلغت عائلة منصور عن معلومات تلقتها تفيد بتهديدات بالقتلquot;.

ومنذ يوم امس الأحد تقوم سيارتا شرطة بحراسة منزل منصور الواقع في منطقة سحاب جنوب عمان.

وقال مصدر من عائلة منصور انه يقوم حاليا بزيارة الى مصر.

وعبرت جماعة الإخوان المسلمين في الاردن عن quot;تقديرهاquot; لهذه الخطوة، وطالبت quot;بسرعة الكشف عن هؤلاء ومن ورائهم وتحويلهم للقضاء لتأخذ العدالة مجراها وليكونوا عبرة لغيرهمquot;.

وقال عبد الحميد القضاة، نائب المراقب العام للجماعة، في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه quot;لن تثنينا التهديدات وحركات البلطجة عن الإستمرار في فعالياتنا حتى يتحقق الإصلاح المنشودquot; في البلاد.

ويشهد الاردن منذ نحو تسعة أسابيع مظاهرات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية.

وشارك آلاف الاردنيين السبت في عمان في تظاهرة للتعبير عن ولائهم للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، تم خلالها رفع لافتات تندد بحزب جبهة العمل منها quot;حزب جبهة العمل الاسلامي لا يمثل الشعب الاردنيquot;، بعد رفض الحزب المشاركة في لجنة الحوار الوطني التي شكلتها الحكومة.

واعتبر الحزب انه quot;لا ارادة حقيقية لدى النظام للتغييرquot;، فيما اتهمهم رئيس الوزراء باستغلال الوضع quot;لتحقيق أهدافهم الخاصةquot;.