طالبت دولة الكويت الأمم المتحدة بتقديم المساعدة الفنية لـquot;أفغانستانquot;
إيلاف
الكويت. طالبت دولة الكويت اليوم الأربعاء الأمم المتحدة وكافة مؤسساتها بتقديم المساعدة الفنية لـquot;أفغانستانquot; بخاصة في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان معربة عن تقديمها الدعم اللازم لـquot;إحلال الأمن والاستقرار والازدهار الدائمquot; لجمهورية أفغانستان.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلاً عن الباحثة السياسية بوزارة الخارجية الكويتية رانيا عبد الرحمن المليفي في كلمة الكويت أمام الدورة quot;16quot; لمجلس حقوق الإنسان: quot;إن العلاقات الكويتية الأفغانية تاريخية ومتأصلة لاسيما في الجانب الإنساني حيث حرصت الكويت عبر كافة مؤسساتها الرسمية والشعبية على تقديم المساعدات الإنسانية خلال الحروب والكوارثquot;.
وأكدت أن إقرار المؤتمر الدولي للاستثمار في أفغانستان الذي عقد في (نوفمبر) الماضي في دبي وبمشاركة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية على تحقيق الاستقرار الاقتصادي يرجع إلى تواجد فرص استثمارية في مجال البنية التحتية والزارعة والتعدين الأمر الذي يوفر نصف مليون فرصة عمل تقريبا، بحسب الباحثة، موضحة أن الكويت وقعت اتفاقية مع الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي لإنشاء مكتب للدعم الفني والإداري لبعثة الأمم المتحدة لـquot;مساعدة أفغانستانquot; في الكويت ومنح كافة الامتيازات والتسهيلات لموظفي بعثتها لمساعدة الشعب الأفغاني حتى يتحقق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي، وفقاً لما ذكرته الباحثة.