التقى رئيس هيئة حقوق الإنسان فى السعودية فى مقر الأمم المتحدة أمس المفوضة السامية لحقوق الإنسان .


جنيف :التقى رئيس هيئة حقوق الإنسان فى المملكة العربية السعوديةالدكتور بندر بن محمد العيبان في مقر الأمم المتحدة أمس المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافانيثيم بيلاي.
وأوضح رئيس الهيئة خلال اللقاء العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في دفع عجلة حقوق الإنسان داخليا ودوليا , وما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم للتنمية الإنسانية في العالم.
واستعرض التطورات النوعية التي تشهدها المملكة بقيادة عاهل السعودية و ولي عهده و النائب الثاني .
كما أثنى على زيارة المفوضة السامية للأراضي الفلسطينية المحتلة وما رصدته خلال زيارتها من انتهاكات لحقوق الشعب الفلسطيني .. مؤكدا أهمية بذل الجهود والضغط على إسرائيل لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وناقش الدكتور العيبان مع المفوضة بيلاي ـ طبقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة ـ سبل تطوير التعاون بين المملكة والمفوضية .. مؤكدا دعم المملكة وتقديرها للجهود التي تبذلها المفوضة السامية.
بدورها أثنت المفوضة السامية لحقوق الإنسان على الجهود التي تبذلها المملكة في مجال حقوق الإنسان.
كما أعربت عن التهنئة بعودة الملك عبد الله بن عبد العزيز من رحلته العلاجية سالما معافى ، وأثنت على مبادراته للحوار والتي تهدف لإشاعة التسامح والتعايش السلمي بين المجتمعات.
من جانب آخر ، أقام ممثل المملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير الدكتور عبد الوهاب عطار حفل غداء أمس تكريما لرئيس هيئة حقوق الإنسان والوفد المرافق له حضره الوزراء رؤساء الوفود العربية الذين قدموا التهاني بمناسبة عودة العاهل السعودى إلى أرض الوطن سالما معافى.
كما حضر رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان حفل الشاي الذي أقامته رئيسة الإتحاد الفدرالي السويسري لأصحاب المعالي الوزراء المشاركين في أعمال الدورة السادسة عشرة لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بجنيف.