أيد مجلس الشورى السعودي فتوى هيئة كبار العلماء بـquot;تحريم المظاهراتquot;.


الرياض: شدد مجلس الشورى السعودي أهمية الحفاظ على أمن السعودية، وصد الدعاوى التضليلية التي تنادي بالتظاهر وتنظيم الاعتصامات التي تتنافى مع مبادئ الشرع الإسلامي، مثنياً على موقف هيئة كبار العلماء في السعودية حول quot;حرمة المظاهراتquot;.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين نقلاً عن رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ :quot;إن قيم المجتمع السعودي وثقافته الأصيلة وأعرافه التي توارثها لم تتجسد فيها مثل هذه المظاهر الغوغائية التي قد تخرج المسار الوطني المجمع عليه من أبناء الوطن إلى مسارات تنتهك فيها حرمة الأنفس والأموال العامة والخاصة.quot; موضحاً أنها قد تؤدي إلى إيقاف عجلة التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة في مختلف المناطق.

وطالب الدكتور آل الشيخ بضرورة أن يراعي كل فرد في موقعه من أبناء الوطن الحفاظ على الأمن والاستقرار الذي تنعم به السعودية، ودعا إلى التزام الجميع بـquot;النهج السعودي المتفرد الذي اختطه ولاة الأمرquot; بحسب قوله.

وناشد جميع الأجهزة الحكومية المعنية بسرعة تنفيذ الأوامر الملكية التي صدرت أخيراً.

يُذكر أن هيئة كبار العلماء في المملكة أصدرت بياناً أمس الأحد حرمت خلاله المظاهرات، ودعت إلى الوحدة بين القيادة والشعب السعودي.