يسعى قائد الجيش اللبناني إلى تعزيز التعاون العسكري مع الرياض.


الرياض: وصل قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي إلى الرياض اليوم الأحد.

ووفقاً لما ذكره الموقع الرسمي للجيش اللبناني على الإنترنت فإن زيارة قهوجي جاءت بناءً على دعوة رسمية من رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، وأوضح الموقع: quot;غادر قائد الجيش العماد جان قهوجي لبنان صباح اليوم، متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستمر لعدة أيام، ويلتقي خلالها عدداً من المسؤولينquot;، إذ من المتوقع بحث تعزيز علاقات التعاون العسكري بين الدولتين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق الأول الركن صالح بن علي المحيا والسفير اللبناني لدى السعودية مروان الزين وقائد قاعدة الرياض الجوية اللواء الطيار الركن عبد اللطيف عبدالله الشريم استقبلوا العماد قهوجي في مطار قاعدة الرياض الجوية.

وفي السياق ذاته، ناقش أمير quot;الرياضquot; سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري العلاقات بين الدولتين، إضافةً إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وكانت مصادر إعلام لبنانية لفتت إلى أن زيارة الحريري إلى السعودية تأتي تأكيداً على دعم الأخيرة له ودحضاً للشائعات التي قالت بزعزعة العلاقات بين الطرفين، وبخاصة قبيل صدور القرار الظني الخاص بمحكمة اغتيال الحريري في منتصف الشهر الجاري بحسب المصادر.

يُذكر أن الحريري وصل أمس السبت إلى الرياض في زيارة رسمية ضمت وفداً من جماعة الرابع عشر من آذار.