القاهرة: أعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الثلاثاء في ختام إجتماع مع قيادي في حركة حماس ان الجامعة مستعدة لاستضافة اجتماعات الفصائل الفلسطينية للمصالحة.

وقال موسى في ختام اجتماع عقد في القاهرة مع القيادي في حركة حماس محمود الزهار ان الجامعة العربية quot;مستعدة لاستضافة أي اجتماعات فلسطينية لدفع جهود المصالحة الوطنية دون أي شروط مسبقةquot;، مشددا على ان quot;لا مبرر اطلاقا لاستمرار حالة الانقسام الفلسطينيquot;.

من جانبه قال الزهار quot;ان هناك اصرارا من جانب حركة حماس على استكمال مشروع المصالحة الفلسطينية دون القفز أو الاختزال للقضايا التى تم الاتفاق عليها سابقا خاصة موضوع منظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

وردا على سؤال حول اتهام حماس بانها لم تتجاوب مع مبادرة الرئيس الفلسطيني بالتوجه الى غزة لتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة فلسطينية، قال الزهار quot;ان مبادرة أبو مازن قفزة على ما تم الاتفاق عليه مسبقا مع حماس وتختزل الامر كله فى تشكيل الحكومةquot;.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس التقى السبت في رام الله بالضفة الغربية ممثلين عن حركة حماس لمناقشة موضوع المصالحة الفلسطينية، وذلك بعد ايام على اعلانه استعداده للتوجه الى غزة للقاء مسؤولي حماس والاتفاق على المصالحة.