رام لله: دانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية القوانين العنصرية التي اقرها الكنيست الاسرائيلي ولاسيما قانون النكبة.

وقال امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في بيان تلاه عقب اجتماع اللجنة في رام الله الليلة ان القانون الذي تبناه الكنيست الاسرائيلي تدينه القيادة الفلسطينية واصفا القانون بانه quot; يحاول الغاء مأساة الشعب الفلسطيني عبر من كان سببا في المأساة quot;.

ودان بيان اللجنة quot; الانتهاكات الاسرائيلية تحت ذرائع مختلفة وما يصاحب ذلك من حملات سياسية للقيادة الاسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية quot;.

واكد البيان ان هذه الحملات تكشف عن تصميم اسرائيل على تعطيل اي فرص لاستئناف عملية السلام واستخدام كل الوسائل لتبرير ذلك.

وشدد على دعم القيادة لمبادرة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس للذهاب الى قطاع غزه وتشكيل حكومة من المستقلين تحضر للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

واعرب عن تقدير اللجنة الكبير للحملة الشعبية والشبابية دعما للمبادرة وعن املها في تخلي جميع الجهات المعنية عن اي اشتراطات تؤدي الى اعاقتها مؤكدة ان حل المشاكل والاعتراضات يمكن ان تتبع قبول المبادرة وتشكيل الحكومة.

واكد حرص القيادة على علاقاتها مع الدول العربية وتقديرها لارادة الشعوب والاصلاح والتحول الديمقراطي وتطوير مستقبلها الاجتماعي والسياسي والاقتصادي معربة عن املها عدم زج اسم الفلسطينيين مهما كان ذلك محدودا وجزئيا خاصة المقيمين في تلك الدول.