أصدر عاهل البحرينالملك حمد بن عيسى ال خليفة قانونين بعد اقرارهما من مجلسي الشورى والنوابالبحريني، إضافةإلىخمسة مراسيم لسنة 2011 .

أصدر عاهل البحرينالملك حمد بن عيسى ال خليفة قانونين بعد اقرارهما من مجلسي الشورى والنوابالبحريني، إضافةإلىخمسة مراسيم لسنة 2011 .
وبسحب وكالة الأنباء البحرينية، نص القانون الاول رقم 1 بالموافقة على الانضمام الى اتفاقية التبليغ المبكر عن وقوع حادث نووي التي اعتمدها المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا في 26 سبتمبر 1986 والمرافقة لهذا القانون مع الاعلان الاتي: quot;ان مملكة البحرين لا تعتبر نفسها ملزمة بأحكام الفقرة 2 من المادة 11 من الاتفاقيةquot;.
فيما نص القانون الثاني رقم 2 بالموافقة على انضمام مملكة البحرين الى بروتوكول قرطاجنة المتعلق بالسلامة الاحيائية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي المقر في اجتماع استثنائي لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية في مونتريال في 29 يناير 2000 .
وتضمن المرسوم الاول رقم 22 نقل تبعية ديوان الخدمة المدنية الى مجلس الوزراء كما يلغى المرسوم رقم 27 لسنة 2006 بشان تبعية ديوان الخدمة المدنية ويلغى كل نص يتعارض مع احكام هذا المرسوم .
فيما تضمن المرسوم الثاني رقم 23 بإعادة تسمية وتنظيم الجهاز المركزي للإحصاء، وجاء في المرسوم الثالث رقم 24 بإعادة تنظيم وزارة التربية والتعليم.

كما يلغى البند 3 من الفقرة ثالثا من المادة الاولى من المرسوم رقم 28 لسنة 2005 بتنظيم وزارة العمل، فيما نص المرسوم الرابع رقم 25 بتسمية الوزير المعني بالإشراف والرقابة على اعمال كلية البحرين التقنية بوليتكنك البحرين.

كما نص المرسوم الخامس رقم 26 بتعيين باسم بن يعقوب الحمر رئيسا لمجلس المناقصات والمزايدات وتكون مدة عضويته مكملة لمدة سلفه.