روما: قالت صديقة للمتضامن الايطالي فيتوريو اريغوني الذي قتلته جماعة سلفية في غزة بعد اختطافه لوكالة فرانس برس ان عائلته والمقربين منه quot;مصدومونquot; واعلنت عن تجمعات لتأبينه اليوم الجمعة في ايطاليا.
وقالت ماريا ايلينا ديليا عبر الهاتف quot;الناس الذين كانوا مقربين منه مثلي عن مصدومون ويشعرون بالم كبيرquot;.

واضافت ان quot;تجمعات وتظاهرات تكريما لذكراه ستجري اليوم (الجمعة) في عدة مدن ايطاليةquot; من بينها ميلانو وتورينو وروما وجنوى.

واشارت الى quot;تنظيم قراءة لمقاطع من كتابه في تورينو الليلةquot;.
وعاش فيتوريو اريغوني (36 عاما) الذي ينحدر من بيسانا برانتسا (قرب ميلانو) في قطاع غزة ثلاث سنوات والف كتابا بعنوان quot;غزة، لنبق انسانيينquot; حول العملية العسكرية الاسرائيلية quot;الرصاص المصبوبquot; على قطاع غزة من كانون الاول/ديسمبر 2008 حتى كانون الثاني/يناير2009.

وقالت ديليا quot;نريد الاستمرار في الاهتمام في القضايا التي دافع عنها فيتوريو مثل الحقوق الانسانية للفلسطينيين. سنستمر في ايصال رسالتهquot;.
وردا على سؤال عن امكانية قدوم افراد من عائلته الى قطاع غزة، قالت ان quot;عائلته تنوي البقاء هنا في ايطاليا. انهم يشعرون بالحزن والتعبquot;.

واضافت quot;ما زلنا نفكر في الخطوات التي سنتخذهاquot;.
وعثر على جثة فيتوريو اريغوني بعد عدة ساعات من اعلان خطفه الخميس. وهو اول اجنبي يقتل في قطاع غزة منذ سيطرة حركة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.

وبحسب ناطق باسم اجهزة الامن التابعة لحماس فان الايطالي وهو صحفي ومتضامن في لجنة التضامن الدولية قتل شنقا واعتقل اثنان من خاطفيه.