هددت مجموعة سلفية في غزة بإعدام صحافي إيطالي كانت قد اختطفته، بحال لم تفرج حكومة حماس عن معتقليها في مهلة أقصاها غداً الجمعة.


غزة: اعلنت مجموعة سلفية في غزة في تسجيل فيديو بثته اليوم الخميس عن اختطاف مواطن ايطالي وهددت باعدامه اذا لم تفرج حكومة حماس عن معتقليها خلال مهلة تنتهي بعد ظهر الجمعة.

وقالت المجموعة التي تطلق على نفسها اسم quot;سرية الصحابي محمد بن مسلمةquot; في شريط فيديو بعنوان quot;فيديو اختطاف الصحافي الايطاليquot; فيكتوريو اريغوني quot;نعلن مسؤوليتنا عن هذه العملية ونطالب ما يسمى حكومة هنية المحاربة لشرع الله الافراج عن جميع معتقلي السلفية الجهادية وعلى رأسهم الشيخ هشام السعيدنيquot;.

وهددت المجموعة باعدام الرهينة، وقالت quot;نعلمكم انه اذا لم يتم تنفيذ مطالبنا على وجه السرعة وفي خلال اقل من 30 ساعة من تاريخ 14 نيسان/ابريل بدءا من الساعة 11 صباحا سيتم تنفيذ الاعدام في هذا الاسير بعد انتهاء المهلةquot; اي الجمعة عند الساعة 14,00 تغ.

واكدت مصادر في منظمات انسانية في غزة ان المختطف صحافي وعضو في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني.

ومن جهتها، دانت الرئاسة الفلسطينية مساء الخميس اختطاف الصحافي الايطالي المتضامن مع الشعب الفلسطيني فيتوريو اريغوني على يد سلفيين في قطاع غزة.
ودعت الرئاسة في بيان الى quot;الافراج الفوري وغير المشروط عن هذا المتضامن الاجنبي الذي يعمل لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطينيquot;.

واضاف البيان ان quot;هذا العمل لا يخدم القضية العادلة للشعب الفلسطيني ويلحق الضرر بهاquot;.

وثمنت القيادة الفلسطينية الدور الذي يقوم به المتضامنون الاجانب في نصرة فلسطين وشعبها.