القدس: افاد مصدر امني ان الشرطة الاسرائيلية وضعت في حالة استنفار الاثنين تحسبا لشن هجمات فلسطينية خلال عيد الفصح اليهودي الذي يبدا مساء الاثنين.

واعلن ميكي روزنفلد المتحدث باسم الشرطة لفرانس برس quot;انتشر الاف الشرطيين في مجمل انحاء البلاد وخصوصا في منطقة القدسquot;.

وتم تعزيز مراقبة المعابد اليهودية والاسواق ومحطات القطارات والمراكز التجارية والمنتزهات التي يتردد عليها الزوار خلال اسبوع الفصح.

وعززت الشرطة انتشارها ايضا في مدينة القدس القديمة في القسم الشرقي من المدينة quot;لحماية الزوار الراغبين في احياء عيد الفصح المسيحيquot; كما اضاف المتحدث.

وشارك اكثر من عشرة الاف كاثوليكي الاحد في مسيرة أحد الشعانين التقليدية في القدس من جبل الزيتون الى المدينة العتيقة في اجواء احتفالية.

من جانبه فرض الجيش الاسرائيلي اغلاقا تاما على الضفة الغربية المحتلة اعتبارا من منتصف ليل الاحد (21,00 تغ) وحتى منتصف ليل 26 نيسان/ابريل.

ولن يسمح للفلسطينيين خلال هذه الفترة بدخول اسرائيل باستثناء الحالات الانسانية والاشخاص الذين يحتاجون الى عناية طبية.

ويشمل الاستثناء ايضا الفلسطينيين المسيحيين الراغبين في زيارة الاماكن المقدسة في اسرائيل مثل بيت لحم والقدس المحتلة شرط حصولهم على تراخيص الدخول، كما اضاف المصدر.

واسفرت عملية تفجير في 23 اذار/مارس عن سقوط قتيل وثلاثين جريحا في القدس في اول هجوم في هذه المدينة منذ 2004، لم تتبناه اي جهة.