نيويورك، لندن: قال وزير التنمية الدولية البريطاني أندرو ميتشل إن بريطانيا ستساعد في إجلاء أكثر من خمسة آلاف عامل أجنبي محاصرين في القتال الدائر في غرب ليبيا.

واضاف ميتشل انه تم انشاء صندوق بقيمة 1.5 مليون جنيه استرليني لتمويل عمليات انقاذ بحرية واستئجار سفن لنقل هؤلاء الى خارج مناطق ومدن مثل مصراتة وتوفير المساعدات الطبية.

واوضح الوزير البريطاني حسب ما نقل عنه راديو لندن مساء اليوم ان الامم المتحدة تدرس حاليًا الاوضاع الانسانية في ليبيا التي وصفها بعض عمال الإغاثة وسكان في مصراتة بأنها خطرة. وقال هؤلاء إن هناك نقصًا متزايدًا في الطعام والطاقة والماء والادوية.

فيما تستمر قوات الزعيم الليبي معمر القذافي في قصف المدينة بالصواريخ وقذائف المدفعية. وقررت بريطانيا تكثيف الجهود الدبلوماسية في الأمم المتحدة لبحث سبل مواجهة الأزمة الإنسانية الحادة التي يعانيها سكان مدينة مصراتة في غرب ليبيا.

لندن ستجلي خمسة الاف شخص بالسفن من مصراته

الى ذلك أعلن متحدث باسم البعثة البريطانية في الامم المتحدة الاثنين، ان بريطانيا ستجلي خمسة الاف شخص بالسفن من مدينة مصراته التي يمسك بها الثوار الليبيون وتحاصرها قوات العقيد معمر القذافي.

وقال المتحدث باسم البعثة البريطانية في الامم المتحدة دانيال شيبرد quot;ننوي اجلاء خمسة الاف شخص من مصراته وعلى الارجح على متن سفينة واحدةquot;.

وقد عقد اجتماع صباح الاثنين في مقر الامم المتحدة مع وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية اندرو ميتشل، حول هذه العملية التي يفترض ان تمولها بريطانيا.