اسلام اباد: ناقش رئيس هيئة الاركان المشتركة الاميركية الادميرال مايكل مولن القضايا الأمنية مع قادة الجيش الباكستاني وتبادل وجهات معهم النظر حول الأمن الاقليمي وفق ما اعلن هنا اليوم.

ووصل مولن اليوم الى اسلام اباد في زيارة تستغرق يومين في ظل تقارير عن توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان منذ قضية الدبلوماسي الاميركي ريموند ديفيس اضافة الى الغارات التي يشنها الجيش الاميركي بطائرات دون طيار على الاراضي الباكستانية.
ووفقا لبيان عسكري مقتضب ناقش مولن مع رئيس هيئة الاركان المشتركة الباكستاني اللواء خالد شميم وين مسائل تتعلق بالمصالح المتبادلة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر البيان ان القادة العسكريين تبادلوا وجهات النظر حول مسألة الامن الاقليمي مع التركيز بشكل خاص على أفغانستان والعلاقات العسكرية بين باكستان والولايات المتحدة.

وتأتي زيارة مولن في سياق خلافات نشأت بين وكالات الاستخبارات في البلدين الحليفين في مكافحة الارهاب وذلك بعد ان قتل عنصر من المخابرات المركزية الاميركية ثلاثة باكستانيين في مدينة لاهور الشرقية ما دفع رئيس الاستخبارات الباكستانية الى قطع زيارته الاخيرة الى واشنطن.
ونقلت صحيفة في هذا الصدد عن مولن قوله على موقعه على الانترنت قبيل زيارته الى باكستان ان للاستخبارات الباكستانية صلات مع شبكة حقاني التي تشكل خطرا في أفغانستان