رحبت فرنسا اليوم الثلاثاء بقبول المعارضة اليمنية بالمبادرة الخليجية التي تهدف الى انهاء الازمة في اليمن منذ يناير الماضي.

باريس:رحبت فرنسا اليوم الثلاثاء بقبول المعارضة اليمنية بالمبادرة الخليجية التي تهدف الى انهاء الازمة في اليمن منذ يناير الماضي.
وذكرت مساعدة المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية كريستين فاج في ايجاز صحافي ان quot;فرنسا ترحب بقرار الاحزاب السياسية اليمنية قبول مبادرة مجلس التعاون الخليجي لضمان الانتقال السلمي والمنظم للسلطة السياسية وتلبية تطلعات الشعب اليميني وضمان الامن والاستقرار ووحدة اليمنquot;.
وقالت ان فرنسا ترحب بالجهود التي قام بها مجلس التعاون لدول الخليج العربية فيما تدعو quot;الاحزاب اليمينية الى المشاركة الكاملة في تنفيذ وانجاح العملية الانتقالية لتلبية تطلعات الشعب اليمني للتغييرquot;.
وكانت احزاب اللقاء المشترك اليمينية قد اعلنت موافقتها على المبادرة الخليجية التي تقدم بها وزراء خارجية دول مجلس التعاون والتي تقضي باستقالة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بعد مرور 30 يوما على تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة احزاب المعارضة.
كما تنص المبادرة على ان يقوم الرئيس صالح بنقل كافة صلاحياته الى نائب الرئيس الذي سيقوم مع الحكومة الجديدة بالتحضير للانتخابات الرئاسية على ان لاتزيد تلك الفترة عن شهرين.