قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث المدير العام للهيئة العامة لشؤون القاصرين القطري مع وفد من منظمة quot;أرض البشر السويسريةquot; التحضيرات المتعلقة بعقد مؤتمر عالمي بالدوحة حول حقوق الأطفال خلال العام 2013.

الدوحة:بحث المدير العام للهيئة العامة لشؤون القاصرين القطري منصور بن مهدي اليامي مع وفد من منظمة quot;أرض البشر السويسريةquot; quot;TERRE DES HOMMESquot; المعنية بحقوق الطفل، التحضيرات المتعلقة بعقد مؤتمر عالمي بالدوحة حول حقوق الأطفال خلال العام 2013.

وناقش الجانبان خلال اجتماع عقد اليوم الثلاثاء الأهداف الرئيسية للمؤتمر المذكور ومحاوره والنتائج المتوقعة منه والتي من شأنها دعم حقوق الأطفال في العالم وتحسين ظروف معيشتهم وخصوصا في المناطق المحرومة وتوجيه السياسات الحكومية لتصب في هذا الإطار.

وأطلع السيد منصور اليامي الوفد على دور الهيئة في رعاية المنتسبين لها من القاصرين ومن في حكمهم والإشراف على شؤونهم اجتماعيا وتربويا وصحيا وتعليميا, وتسلم أموالهم وإدارتها واستثمارها والمحافظة عليها وغيرها من الاختصاصات التي حددها القانون.

وأعرب السيد اليامي عن استعداد الهيئة للمشاركة بفعالية في المؤتمر إلى جانب كافة المؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الطفل داخل الدولة . ومن المقرر أن يزور الوفد عددا من المؤسسات الأهلية والجهات الحكومية المعنية بشؤون الأطفال لبحث التحضيرات الخاصة بالمؤتمر. ويضم وفد منظمة quot;أرض البشرquot; كلا من السيد اجناسيو باكر مدير قسم البرامج والسيد برنارد بوتين من قطاع حقوق الطفل في المنظمة. يشار إلى أن المنظمة المذكورة تأسست في عام 1960 في لوزان quot;سويسراquot; بهدف توفير الدعم المباشر للأطفال المحرومين وتحسين الحياة اليومية لمعظم الفئات الضعيفة من الأطفال حول العالم.

وتقوم المنظمة بعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل لتسليط الضوء على حقوق هذه الفئة المهمة من المجتمع.