ابوظبي:اعلن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني في ابو ظبي السبت عدم دخال اي تعديلات على المبادرة الهادفة الى اخراج اليمن من ازمته السياسية المستعصية.
وقال خلال مؤتمر صحافي في ختام اجتماع استثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي في مجلس التعاون quot;لم يتم ادخال اي تعديلات على المبادرةquot;.

واضاف quot;قمنا باضافة بعض الاسماء التي ستوقعquot; على الاتفاق الذي تتضمنه المبادرة ويقضي بانتقال سلمي للسلطات.
ووضعت دول الخليج القلقة من استمرار الازمة في اليمن منذ كانون الثاني/يناير، خطة تتضمن مشاركة المعارضة في حكومة مصالحة وطنية مقابل تخلي صالح عن الحكم لصالح نائبه على ان يستقيل بعد شهر من ذلك.

وكان الزياني اكد قبل ايام quot;التمسك بالمبادرة الخليجية باعتبارها الحل الامثل المتاح لتسوية الازمة اليمنيةquot;.
واضاف ان quot;الاتصالات ما تزال مستمرة مع كل الاطراف اليمنية لتحقيق التوافق حول الاجراءات الخاصة بتوقيع الاتفاق الذي تم التوصل اليه بموافقة ممثلي الحكومة اليمنية واحزاب اللقاء المشترك وشركائهquot;.

وعبر الامين العام اليوم عن quot;تفاؤله الشديدquot; حيال امكانية ان يوافق الرئيس اليمني على توقيع الاتفاق بنفسه بعد ان رفض ذلك سابقا.
وقال quot;انني متفائل نظرا لوجود عقلاء من جميع الاطراف في اليمن (...) واذا طلبوا مني التوجه الى اليمن اليوم فساذهب quot;.

وختم مشيرا الى quot;قلق زعماء الدول الخليجية، انهم يريدون الاستقرار للشعب اليمني والحفاظ على حياة الناسquot;.
وقد دعت المعارضة دول الخليج الى ممارسة ضغوط على صالح لكي يقبل المبادرة الخليجية لاخراج البلاد من الازمة السياسية.

وتستمر التظاهرات المطالبة بتنحي صالح منذ نهاية كانون الثاني/يناير، واسفرت عن مقتل اكثر من 150 شخصا.
وكان الناطق الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك المعارض محمد قحطان اليوم وجود تعديلات جديدة على المبادرة الخليجية لانهاء الأزمة السياسية في اليمن.
وأكد قحطان في تصريح صحافي انه quot;لا توجد أية تعديلات جديدة على المبادرةquot; مشددا على تمسك أحزاب اللقاء المشترك بالمبادرة التي أعلن عنها quot;الأخوة الخليجيونquot; مؤخرا والتي رفض الرئيس علي عبدالله صالح التوقيع عليها.
وكانت وسائل اعلامية يمنية ودولية تداولت اليوم أنباء عن تعديل صيغة للمبادرة الخليجية التي سلمت بصفة رسمية الأسبوع الماضي للسلطة والمعارضة من قبل الامين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قال عنها انها مبادرة مغلقة غير قابلة للحذف والاضافة.