أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اليمنية بما أسماه quot;المواقف المخلصة والمسئولة quot;لقادة دول مجلس التعاون الخليجية .


صنعاء :أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اليمنية الدكتور علي محمد مجور بـquot;المواقف المخلصة والمسئولة quot;للقادة والمسئولين في مجلس التعاون لدول الخليج العربية .. مشيراً إلى إنها تعبر عن حرص هذه الدول quot;على وحدة اليمن، وعلى أمنه واستقراره بوصفه، جزءاً أصيلاً ومؤثراً من الجزيرة والخليج العربي.
جاء ذلك لدى افتتاح رئيس الوزراء اليمني لندوة quot;المبادرة الخليجية وتأثيرها على مستقبل الجمهورية اليمنيةquot; التي بدأت اليوم فى صنعاء بتنظيم من مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ومركز الجزيرة للدراسات والأبحاث.
وبين الدكتور علي مجور أن القيادة السياسية في بلاده قد أظهرت موقفاً واضحاً من المبادرة الخليجية يقوم في الأساس على الحرص على حقن دماء اليمنيين وعلى تأمين ظروف ومتطلبات الانتقال السلس والآمن للسلطة مشيرا إلى أن ذلك يتطابق مع مبادئ وقواعد الدستور .
وقال :الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يؤكد في كل مناسبة على هذا الموقف وبما لا يدع مجالا للتشكيك أو التأويل. . منتقداً ما وصفه quot;الفهمٍ الخاطئ والمغلوط لدى بعض الأطراف إزاء المقترحات التي عبر عنها المؤتمر الشعبى العام ( الحاكم فى اليمن) وحلفاؤه فيما يخص موقفهما من الجانب الإجرائي المؤدي إلى التوقيع على اتفاق المبادرة الخليجية وإنفاذهquot;.