تجاوب اتحاد الكرة اليمني مع مطالب تبنتها عدد من الأندية المحلية فقرر تأجيل مباريات بطولة دوري النخبة الجاري , في خطوة لم تكن الأولى من نوعهاخلال منافسات الموسم الرياضي المحلي الـ(19) .

ووفقاً لبيان رسمي حصلت quot; إيلاف quot; على نسخة منه أعلن الإتحاد اليمني لكرة القدم عن تأجيل ماتبقى من مراحل دور الإياب للدوري العام لأندية الدرجة الأولى للموسم الحالي 2010 - 2011م حتى إشعار آخر.

ولم يتضمن بيان اتحاد اللعبة اليمني , إي سرد لمبررات اتخاذ قرار التأجيل الاخير على عكس ما كانت تضمنته قرارات التأجيل السابقة من اشارة الى الظروف المضطربة السائدة في كافة أرجاء البلاد .

وأدى تصاعد التظاهرات المطالبة بسقوط النظام اليمني منذ نحو شهرين الى اتخاذ قرارين سابقين بتأجيل منافسات الدوري المحلي لكرة القدم التي وصلت الى مرحلتها الـ(18) بدور الإياب خلال الأسبوع الجاري .

وحينها نفت الداخلية اليمنية أن يكون لتوقيف المنافسات الكروية علاقة بصدور توجيهات وزارية ، مشيرة إلى أن إيقاف أو استمرار مباريات الدوري المحلي من شأن اتحاد اللعبة ووزارة الشباب والرياضة باليمن .

ومؤخراً سارع نادي التلال عدن الى إصدار بيان طالب من خلاله بتأجيل المسابقات الرياضية حرصاً على سلامة اللاعبين في الوقت الحالي بالنظر لتدهور الأوضاع الأمنية التي تعيشها اليمن .

وسبق ذلك تعذر التنقل داخلياً لخوض فريقي حسان أبين وشعب حضرموت مبارياتهما بمنافسات المرحلتين 17 ، 18 ضمن دور إياب الدوري الكروي في خطوة هي الأولى من نوعها أرجعت لأسباب سياسية ومالية .

وكانت مصادر مطلعة أبلغت quot; إيلاف quot; بوقوف متظاهرين وراء أعمال تخريب وحرق طالت مشروع ستاد سيئون الدولي بمحافظة حضرموت في أول حادثة تتعرض لها منشأة رياضية منذ تصاعد موجة التظاهرات .