يتوقع الإعلان عن التوصل لاتفاق نهائي بين اتحاد الكرة اليمني وخبير التحكيم المصري جمال الغندور الذي وصل الى العاصمة صنعاء , سيقوم بموجبه الأخير بمهمة الإشراف على إعداد حكام اللعبة اليمنيين .

وتأتي هذه الخطوة ضمن الترتيبات اليمنية لإطلاق النسخة الأولى لدوري المحترفين بالموسم المقبل على ان تديره رابطة تتولى مهام التنظيم والإشراف عليه تبعاً لاشتراطات الاتحادين الدولي والآسيوي .

وصرح خبير التحكيم المصري جمال الغندور انه يتطلع لإحداث نقلة نوعية للتحكيم اليمني خلال الفترة المقبلة في إطار إستراتيجية تتضمن خطة هادفة لتطوير الكوادر وفق أسس علمية مدروسة .

وسبق للخبير الدولي الغندور أن أدار بنجاح لجنة الحكام في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين التي جرت منافساتها على ملاعب عدن وأبين اليمنيتين نهاية العام الماضي .

وكان مجلس ادارة الاتحاد المحلي وافق على المقترح المقدم من لجنة الحكام العليا بشأن اختيار المحاضر وخبير التحكيم الغندور للإشراف على إعداد الحكام اليمنيين وفق آلية صحيحة .

ويصنف حكام اليمن ضمن اقل المستويات على النطاق العربي والقاري وخلال خمس مشاركات خليجية تمكن حكم يمني واحد من إدارة مباراة وحيدة بين العراق والبحرين ببطولة خليجي 20 .