قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترف رئيس لجنة الحكام في quot;خليجي 20quot; لكرة القدم المصري جمال الغندور عن وجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة المقامة في اليمن.

وقال الغندور في مؤتمر صحافي الاربعاء quot;اعترف بوجود اخطاء تحكيمية في الدور الاول من البطولة خصوصا في لقاء الكويت وقطر حيث حرم المنتخب القطري من هدف صحيح، وفي لقاء العراق والامارات الذي شهد قرارات تحكيمية خاطئة منها الغاء هدف صحيح للمنتخب العراقي، اضافة الى عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الكويتي ضد نظيره السعوديquot;.

لكنه استدرك قائلا quot;اجمالا كانت الاخطاء في الجولتين الثانية والثالثة اخف بكثير من الاولىquot;.

واشار الغندور الى quot;ان اعتذار حضور مندوب التحكيم لدى الاتحاد الدولي ادخل البطولة في مأزق وحرج فتم تفويضي من قبل اللجنة الفنية لتولي مهمة لجنة التحكيم وحرصت على اجراء تدريب يومي للحكام المشاركين من الدول المشاركة للبطولة كثمانية حكام ساحة وثمانية حكام مساعدين بحسب انظمة البطولة الخليجية فضلا عن التقييم من خلال التحليل اليومي للمبارياتquot;.

واضاف الغندور quot;لم يجامل الحكمان المصريان حمدي شعبان وياسر عبد الروؤف اللذان تمت الاستعانة بهما لادارة مباريات خليجي 20 بعد عزوف واعتذار العديد من الحكام من اسيا وشمال افريقياquot;.

ونفى الغندور quot;اي تدخل للجنة الفنية بعمل الحكام بل انها تحرص على تسهيل مهمتهم لانجاح البطولة وسيستمر هذا النمط حتى نهايتها حيث نقوم باختيار الحكام بحسب المعايير والدرجات الفنية والتحكيمية التي تعطي الحكم العلامة الكاملةquot;.

كما لفت الغندور الى انه quot;ترأس حكام خليجي 18 في الامارات وقام بتحليل خليجي 19 في عمان، لكن اخطاء حكام خليجي 20 هي اقل بكثير من الاخطاء التحكيمية الكبيرة للبطولتين السابقتين بشهادة الجميعquot;.

واوضح انه في البطولات الخليجية المقبلة quot;ستتم الاستعانة بحكام خليجين فقط لادارتها لتطوير مهارات وقدرات الحكم الخليجي واعطائه الثقة الكاملة في مثل هذة البطولات الكبيرةquot;.