جمح الخيال بصحفي رياضي يمني لدرجة وصفه حالة الشد والجذب الحاصلة حالياً بين كل من وزير الشباب والرياضة حمود عباد والنائب الشيخ حاشد الاحمر , أنها أشبه بدربي من نار كالذي يحتدم بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في منافسات الدوري الاسباني .

ومؤخراً استحوذ نائب وزير الشباب والرياضة على كافة الصلاحيات الإدارية والمالية اثر تقدم الوزير بالاستقالة في خطوة تلزمها الإجراءات المتبعة قبيل الترشح لخوض الانتخابات البرلمانية على الرغم مما قيل ان المسؤول المستقيل اوعز لاحد الوكلاء لممارسة مهامه .

غير ان الصحافي اليمني محمد العولقي مدير تحرير اسبوعية quot; الرياضة quot; وجد ان قرار تأجيل إجراء انتخابات مجلس النواب المقبلة , قادر على جعل أجواء نار المواجهات المباشرة بين الوزير عباد والنائب حاشد مرشحة لان تكون دربي quot;برشلونة وريال مدريدquot; .
كما وصف وزارة الشباب والرياضة اليمنية بأنها منكوبة وبحاجة الى إسعافات حكومية عاجلة ليس اولها اخماد نار الخلاف بين الوزير والنائب و ليس أخرها التقليل من الوكلاء والمستشارين .

وضمن سطور المقال الساخر تابع العولقي قائلاً : لاحظوا ان نائب وزير الشباب والرياضة الشيخ حاشد الاحمر يلعب بذات أناقة برشلونة , الاحتفاظ الزائد بالكرة , تدويرها بين اللاعبين بأسلوب السهل الممتنع ثم الانقضاض على الخصم .. !!

وواصل متحدثاً عن الوزير عباد الذي كان في حكم المستقيل , بقوله : يبدو حالة كحال فريق ريال مدريد , فهو يضم نخبة لامعة من الوكلاء quot; اللاعبين quot; ومع ذلك تبدو حيلهم مفضوحة ومقروءة وهنا مربط الفرس بحسب رؤيته لوزارة quot;تتصدع من الداخلquot; .

فيما حصلت quot; ايلاف quot; على نسخة من الموازنة التقديرية لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة التابع للوزارة المعنية لسنة 2011م , حيث بلغ إجمالي ما رصد للقطاع الشبابي (126) مليون ريال يمني مقابل مليار وستمائة مليون مرصودة لقطاع الرياضة .

كما رصد مبلغ (376) مليون ريال يمني لتسيير أنشطة الموسم الرياضي والمنتخبات للعام المالي الجاري , بينما يعتزم الصندوق التمويلي الحكومي إنشاء مشاريع شبابية ورياضية بعدد من المحافظات بتكلفة تزيد عن مائتين وأربعين مليون ريال يمني .

ويشار الى ان عدد الأندية اليمنية وصل حتى نهاية العام 2009م إلى (322) ناديا رياضيا موزعين على (282) ناديا معترف به، 40 نادياً رياضياً مؤقتا , بينما بلغ عدد اللاعبين المسجلين رسمياً في مختلف الأندية خلال الفترة نفسها (104.232) لاعبا رياضيا منهم (41.546) لاعب كرة قدم , بحسب إحصائية رسمية حديثة .