أكدت مصادر مطلعة بان التنافس الانتخابي القادم على منصب رئيس مجلس ادارة اللجنة الاولمبية اليمنية سينحصر بين كل من الرئيس الحالي والمرشح الأقوى عبد الرحمن الاكوع ومنافسه المرشح نبيل الفقيه الرئيس الأسبق للاتحاد اليمني لكرة الطاولة الذي وجد دعماً لافتاً من قبل رئيس مجلس تنسيق أندية العاصمة صنعاء / يحيى محمد عبدالله صالح .

ومالم تحدث مفاجئة متمثلة في إعلان الفقيه تخليه عن طموح الرئاسة قبل موعد يوم الاقتراع المقرر في 25 أغسطس الجاري , فقد تطابقت مختلف مصادر quot; إيلاف quot; بشأن ما كشف حول خروج الشيخ حاشد الأحمر نائب وزير الشباب والرياضة من الصراع على الرئاسة وقبوله مع الدكتور يحيى الشعيبي لاحتلال منصبي النائب الأول والثاني لرئيس مجلس الادارة الجديد .

من جهتها أغلقت الأمانة العامة للجنة الأولمبية باب الترشيح لرئاسة اللجنة الأولمبية وعضوية مجلس إدارتها بناء على قرار مجلس الإدارة في اجتماعه الاستثنائي الأخير , بعدما استقبلت طلبات ترشيح من 42 مرشحاً ومرشحة في الفئات الثلاث المنصوص عليها .

وأظهرت الإحصائيات النهائية بان عدد من تقدم لخوض غمار التنافس في ثاني دورة انتخابية تسجل للحركة الأولمبية اليمنية , 19 مرشحا من أعضاء الاتحادات الرياضية فيما تقدم من الشخصيات الرياضية العامة 13 مرشحا، وتقدم من الرياضة النسوية 10 مرشحات.

ووفق نسب المحاصصة فإن الاتحادات الرياضية ستحصل على 12 مقعداً فيما ستحصل الشخصيات الرياضية على سبعة مقاعد، وتحصل الرياضة النسوية على خمسة مقاعد في مجلس الإدارة للجنة الاولمبية المقبل ، بالإضافة إلى مقعد مخصص بالتعيين لرئيس لجنة الرياضيين .