اعتذر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تلبية الدعوة الرسمية لحضور فعالية إجراء الانتخابات للاتحاد اليمني المقررة في الرابع من ابريل الجاري , فيما ستلوح في الأفق بعد مضي نحو أربعة وعشرين ساعة على عملية الاقتراع الوشيكة أول مهمة مفصلية للشيخ احمد العيسي المرشح الضامن لاحتفاظه بمنصب رئيس مجلس الإدارة القادم .

وأعلن رئيس اتحاد اللعبة الدولي عن تكليفه للقطري محمد بن همام للقيام بحضور هذه الانتخابات الكروية اليمنية فضلاً عن افتتاح مشاريع (جول) في العاصمة صنعاء , وبرر السويسري جوزيف بلاتر تعذر مشاركته الى ازدحام جدول الإعمال الخاص به والمعد سلفاً بحسب ما جاء في رسالة الاعتذار الرسمي الممهورة بتوقيعه ..

وسبق لحاكم الفيفا القيام بزيارة لليمن في مطلع شهر مارس عام 2004م وأتيحت له فرصة الالتقاء برئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي منحه حينها واحداً من ارفع الأوسمة تقديراً لجهوده في تطوير لعبة كرة القدم ولنظير دعمه لتنفيذ مراحل مشروع (جول) الى جانب تدشينه للرؤية الاسيوية في اليمن .

وفي سياق متصل , يتوقع بعد مرور نحو أربعة وعشرين ساعة على عملية الاقتراع بالانتخابات الكروية الهادئة , وصول وفد اللجنة الثلاثية المكلفة بمتابعة التحضيرات اليمنية لاستضافة بطولة خليجي عشرين الى اليمن للقيام بزيارة ميدانية حاسمة كانت مقررة بداية الأسبوع الفائت.

وفي مهمة حاسمة ستعد الأولى له اثر خطوة التزكية المؤكدة لاستمراره بولاية كروية ثانية لفترة أربع سنوات قادمة , من المتوقع إن يرافق رئيس اتحاد الكرة اليمني الشيخ احمد العيسي مدير بطولة خليجي عشرين وفد اللجنة الثلاثية الخليجية خلال الزيارة المرتقبة من اجل الإطلاع على مدى الانجاز بمشاريع الملاعب والفنادق المخصصة للاستضافة المقبلة .