أعلن نادي التلال اليمني عن التطلع لخوض فريقه الأول لمبارياته المنقولة ضمن منافسات المجموعة الأولى للدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بملعب محايد في الامارات او السعودية وليس كما تقرر مؤخراً في الاردن .

وأدى استمرار التظاهرات الموالية والمناوئة للنظام اليمني بعموم محافظات البلاد الى تخلي الاتحاد الآسيوي عن مساندته لاقامة مباريات فريقي التلال والصقر اليمنيين على ملعبيهما وإقرار نقلها الى ملاعب محايدة بالاتفاق مع اتحادات اللعبة الوطنية .

وعلى ذلك فقد تقرر نقل مباراة التلال اليمني والأنصار اللبناني ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في الدور الأول لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2011م لتقام في 12 أبريل الجاري على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.

غير أن نائب رئيس التلال اليمني ياسر حوشب كشف مؤخراً في تصريحات له عن التقدم بطلب إلى الاتحاد القاري يستهدف إلى الموافقة على لعب مباراة الأنصار اللبناني على ملعب في الإمارات أو السعودية بدلا من ملعب مدينة الزرقاء الأردنية .

كما أشار حوشب الى استمرار تواصل الاتحاد اليمني مع نظيره الآسيوي بهدف التوصل لإقامة المباراة على ملاعب الإمارات أو السعودية لتسهيل الحصول على دعم من رجال أعمال يمنيين لتحمل نفقات المباراة التي قدرت بسبعين ألف دولار.

وأعتبر أن عدم موافقة الاتحاد الآسيوي على الطلب قد يفرض انسحاب التلال وبالتالي منح نقاط المباراة للأنصار اللبناني الذي كان وافق على استضافة مواجهتي الذهاب والإياب قبل رفض الاتحاد اللبناني بحجة التعارض مع مباريات الدوري المحلي .

ويشار إلى أن فريق ناساف الأوزبكي يتصدر ترتيب المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برصيد (6نقاط) من مباراتين مقابل (3 نقاط) لكل من فريقي ديمبو الهندي والأنصار اللبناني مقابل لا شيء لفريق التلال اليمني .