جدد مجلس الوزراء اليمني التأكيد على التزام الجمهورية اليمنية بالمواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بعدم الزج بالاطفال في النزاعات المسلحة.

صنعاء:جدد مجلس الوزراء اليمني التأكيد على التزام الجمهورية اليمنية بالمواثيق والاتفاقيات الدولية الخاصة بعدم الزج بالاطفال في النزاعات المسلحة، مشيرا إلى أن الجمهورية اليمنية ستعمل على سن التشريعات الكفيلة بعدم الزج بالأطفال في النزاعات المسلحة.

جاء ذلك خلال اطلاع المجلس في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس الدكتور على محمد مجور ، على التقرير المقدم من وزارة الشئون القانونية بشان اعمال منع إشراك الأطفال في النزاعات المسلحة في الجمهورية اليمنية، بناء على المذكرة المقدمة من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

كما اطلع المجلس على التقرير الأسبوعي لوزير الداخلية بشان الأوضاع الأمنية ومستجداتها في ظل الأزمة الراهنة وما تبذله الأجهزة الأمنية المختلفة من جهود لتعزيز اجواء السكينة والاستقرار والحفاظ على الأمن العام.

ولفت التقرير إلى الحادث الإجرامي بحق شباب تصحيح المسار المعتصمين في مدينة الثورة الرياضية الأسبوع الماضي والذي ارتكبته بعض عناصر من احزاب اللقاء المشترك تجاه هؤلاء المعتصمين السلميين والمؤيدين للشرعية الدستورية.. مبينا ان عدد الجرحى في هذه الحادثة تجاوز 700 جريح.

وعبر المجلس عن أدانته الشديدة لهذه الحادثة والأساليب غير الديمقراطية التي تنتهجها بعض عناصر أحزاب اللقاء المشترك في مثل هذه المسيرات التي تتعارض مع حق التظاهر السلمي المكفول بموجب الدستور والقوانين.. مشددا على ضرورة ملاحقة وضبط المتهمين في مثل هذه الحوادث وتقديمهم للعدالة.