قال وزيرا النفط والكهرباء في اليمن إن الازمة فى إمدادات الوقود والكهرباء تعود إلى جملة من المشاكل الناتجة عن عناصر وصفاها أنها quot;خارجة عن القانونquot;.

صنعاء:استمع مجلس النواب اليمني فى جلسته اليوم السبت إلى إيضاحات من وزيري النفط والمعادن أمير العيدروس والكهرباء والطاقة عوض سعد السقطري بشأن أسباب إختفاء مواد الغاز والبترول والديزل والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التى تشهدها المحافظات اليمنية.
وبين الوزيران أن الازمة فى إمدادات الوقود والكهرباء تعود إلى جملة من المشاكل الناتجة عن الأزمة القائمة التي أثرت سلبا على مستوى الأداء الأمني اللازم لتأمين الإمداد من هذه المواد وبسبب تعرض أنابيب النفط والغاز وخطوط التيار الكهربائي لأعمال التخريب والتدمير من قبل عناصر وصفاها أنها quot;خارجة عن النظام والقانونquot;.
ودعا الوزيران الى ضرورة تضافر جهود السلطتين التشريعية والتنفيذية وجميع القوى والشخصيات الاجتماعية الفاعلة على الساحة الوطنية في سبيل معالجة أسباب المشكلة.
من جهة أخرى، استمع المجلس إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخدمات والتنمية والنفط حول نتائج دراستها لاتفاقية قرض تمويل مشروع القطاعات الرئيسية في مدينة صنعاء المرحلة الثالثة المبرم بين الحكومة والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ 10 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 35 مليون دولار أمريكي.