بغداد: أعلنت مصادر امنية عراقية الاثنين مقتل اربعة اشخاص بينهم اثنين من عناصر الامن واصيب 14 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق. ففي كركوك (250 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر امني quot;مقتل احد عناصر الشرطة اثر تعرضه لهجوم مسلح نفذه مجهولون في حي رحيماوه (شمال)quot;.

واوضح ان quot;المسلحين هاجموا الشرطي عندما كان متوجها الى علمه صباحquot; اليوم. وفي تلعفر (450 كلم شمال غرب بغداد) اعلن ملازم في الجيش مقتل شخص على يد مسحلين مجهولينquot; بدون اضافة اي تفاصيل.

وفي بغداد نجا مدير شرطة نجدة بغداد اللواء صباح حسن من محاولة اغتيال استهدفته قرب ساحة الفردودس وسط بغداد، بحسب مصدر في وزارة الداخلية. واوضح المصدر ان quot;عبوة ناسفة انفجرت على موكب اللواء حسن ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اثنين اخرين من حراسهquot;.

واسفر الانفجار كذلك عن اصابة اربعة مدنيين، بحسب المصدر. وفي منطقة الحسينية الواقعة على بعد 20 كلم شمال شرق بغداد، قتل شخص يعمل موظفا في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي يتزعمه الزعيم الشيعي عمار الحكيم بانفجار عبوة لاصقة على سيارته.

وفي حادث منفصل، اخر اصيب ستة مدنيين وشرطي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة قرب ساحة المظفر في مدينة الصدر (شرق بغداد)، وفقا لمصدر في الشرطة. كما اصيب مدنيا في انفجار عبوة ناسفة في حي الدورة (جنوب بغداد)، بحسب المصدر ذاته.