أشادت فرنسا اليوم بالدور المهم الذى تقوم به دول مجلس التعاون الخليجى لا سيما فى المساعدة على إنهاء الأزمة فى اليمن والقضايا الإقليمية الأخرى.


باريس :اشادت فرنسا اليوم بالدور المهم الذي تقوم به دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما في المساعدة على انهاء الأزمة في اليمن والقضايا الاقليمية الاخرى.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في رد على سؤال لوكالة الانباء الكويتية حول ردة الفعل على انضمام كل من الأردن والمغرب الى مجلس التعاون الخليجي انه quot;ليس من شأن فرنسا التعليق على هذا الطلبquot; مشيرا في الوقت نفسه الى ان لدى بلاده علاقات ودية جدا مع كل من المغرب والأردن .
واضاف ان دول مجلس التعاون الخليجي هي المنظمة التي تلعب دورا هاما في العلاقات الاقليمية وعلى عدد من القضايا الدولية ويمكن لها ايضا ان تلعب دورا فعالا وبناء كما شاهدنا مؤخرا مع المقترحات المقدمة من دول الخليج بشأن وضع نهاية للأزمة في اليمن.
واكد فاليرو ان لدى فرنسا موقفا ايجابيا جدا ازاء مساع دول مجلس التعاون الخليجي في الأزمة اليمنية مشيرا الى ان بلاده كانت دائما وبشكل عام مواتية جدا لجميع المبادرات التي سمحت لتعزيز التعاون بين دول العالم بعضها البعض.