نيقوسيا:قتل سبعة اشخاص على الاقل الاحد اثر اقتحام الجيش السوري لمدينة تلكلخ القريبة من حمص (وسط) حسب ما افاد ناشط حقوقي. وذكر هذا الناشط الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس نقلا عن شهود عيان ان quot;سبعة اشخاص على الاقل بينهم امراتان قتلوا الاحد بعد ان اقتحم الجيش السوري مدينة تلكلخquot; التي يبلغ عدد سكانها 25 الف نسمة.

وكانت الحصيلة السابقة اشارت الى سقوط ثلاثة قتلى. واورد الناشط لائحة باسماء القتلى السبعة مشيرا الى انها quot;تشمل فقط الذين عرفت اسماؤهمquot; مشيرا الى quot;استمرار القصف العشوائي بالدبابات لأحياء البرج وغليون والسوق والمحطةquot; في المدينة.

وكان شاهد عيان ذكر في وقت سابق ان quot;ثلاثة اشخاص قتلوا برصاص قناصة ينتمون الى الاجهزة الامنية بينما كانوا يخرجون من جامع عثمان ابن عفان وسط تلكلخ حيث يعتصم عشرات الاشخاص من نساء ورجالquot;. وزود الشاهد الوكالة باسماء القتلى الثلاث التي تبين انها واردة على لائحة الناشط التي تضم اسماء سبعة قتلى. واضاف الشاهد ان quot;الوضع متازم جدا في البلدة التي تشهد انتشارا كثيفا لرجال الامن والجيشquot;.

ولفت الى quot;اطلاق نار كثيف على جميع محاور تلكلخquot; سمع دويها من خلال الهاتف. واشار الشاهد الى quot;وجود عدد كبير من الجرحى وسط ساحة البلدة الا ان احدا لم يتمكن من اسعافهم نظرا لعدم تمكن السكان من الخروجquot;. وكان آلاف الاشخاص تظاهروا الجمعة في هذه البلدة القريبة من مدينة حمص، ثالث اكبر المدن السورية وتقع على بعد 160 كلم شمال العاصمة دمشق، وعلى مقربة من الحدود مع شمال لبنان.