بيت لحم: استبعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين العودة للمفاوضات في ظل الاستيطان الذي قال ان quot;استمراره يعمق الاحتلالquot;.

وقال عباس خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الإيطالي جورج ليو نابوليتانو في مدينة بيت لحم quot;ان الاستيطان الاسرائيلي يعمق الاحتلال ومن العبث الحديث عن السلام مع استمرار الاستيطان، والاحتلال اسوأ ما يمكن ان يعانيه شعب من الشعوبquot;.

وقال quot;لا يوجد اي تبرير لاستمرار الاستيطان وسبق ان وافقنا على خارطة الطريق وبذلنا جهودنا بعد مؤتمر انابوليس للتقدم ووصلنا إلى تفاهمات مع الحكومة الإسرائيلية السابقة لكن الحكومة الحالية جمدت كل شيءquot;.

واكد quot;ان المصالحة (الموقعة بين حركتي فتح وحماس) لا تتناقض ابدا مع السلام ورغم ان الجانب الإسرائيلي كان يتذرع بالانقسام الا انهم الان يشنون حملة اعلامية ضد المصالحةquot;.

وجدد التاكيد quot;ان الحكومة المقبلة ستكون من المستقلين وبرنامجها هو برنامج منظمة التحرير الفلسطينيةquot;.

وقال quot;بعد 63 عاما من النكبة وتشرد الفلسطينيين واحتلال ارضنا ان الاوان ان تدرك اسرائيل ان هذا الشعب لا يتلاشى ولا ينسى وان الفرصة لحل تاريخي ما زالت قائمةquot;.

وشدد quot;اذا لم يتوقف الاستيطان لا نستطيع ان نعود للمفاوضاتquot;.

لكنه اوضح quot;اننا نقبل بمضمون البيان الذي صدر عن بريطانيا وفرنسا وألمانيا وانضمت إليه إيطاليا واسبانيا كاساس للعودة للمفاوضاتquot;.