قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد: وصل الى اسلام اباد اليوم مارك جروسمان المبعوث الأميركي الخاص الجديد لأفغانستان وباكستان فى اول زيارة له منذ تعيينه في هذا المنصب خلفا للمبعوث السابق ريتشارد هولبروك الذي توفي قبل اكثر من شهر.

ومن المقرر ان يجري جروسمان حسب وسائل اعلام محلية باكستانية خلال الزيارة التي تستمر يومين مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين الباكستانيين تناول اوجه التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال الحرب على الإرهاب وقضايا ثنائية أخرى. وسيلتقي جروسمان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري وكبار القادة العسكريين، ومن بينهم قائد الجيش الجنرال أشفق برفيز كياني، الا أنه لن يلتقي مع رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني نظرا إلى أنه يقوم حاليا بزيارة للصين.

وقالت انتصار سولهيري نائبة المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن quot;زيارة جروسمان جزء من المشاورات الجارية بين البلدينquot;. وهذه هي الزيارة الثانية لمسؤول رفيع المستوى من الولايات المتحدة إلى باكستان هذا الأسبوع بعد الزيارة التي قام بها السيناتور جون كيري، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، الذي زار باكستان أول أمس الاثنين وأجرى محادثات مع كل من القادة المدنيين والعسكريين لتحسين العلاقات بين البلدين.