اسلام اباد: قرر اقليم البنجاب، ابرز الاقاليم الباكستانية، الغاء اربع اتفاقيات مع الولايات المتحدة احتجاجا على قيام طائرات اميركية من دون طيار بشن هجمات صاروخية في باكستان، كما اعلن مسؤول الجمعة.

وتضاعف عدد الصواريخ التي اطلقتها طائرات اميركية من دون طيار العام الماضي مع اكثر من 100 عملية من هذا النوع اودت بحياة اكثر من 670 شخصا بحسب تعداد لوكالة فرانس برس. واكدت السي آي ايه (وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية) ان هذه الصواريخ اربكت تنظيم القاعدة.

واعلن مسؤول كبير في حكومة الاقليم رافضا الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس quot;ان حكومة البنجاب قررت الغاء اربعة بروتوكولات اتفاق مع الولايات المتحدة احتجاجا على نيران الطائرات من دون طيارquot;.

واوضح ان حكومة البنجاب وقعت مع يو اس ايد (الوكالة الاميركية للتنمية) بروتوكولات اتفاق بقيمة 232 مليون دولار في مجالات التربية والصحة ومعالجة النفايات.

وقال ان quot;هذه المشاريع كان يفترض ان تنتهي في غضون ثلاثة اعوامquot;، موضحا ان حكومة البنجاب ستتكفل بتنفيذها من الان فصاعدا ضمن المهل نفسها ما سوف يستدعي تقليص نفقات اخرى وتحسين جباية الضرائب.

واعلن quot;ان حكومتنا لا ترغب في ان تواصل الولايات المتحدة انتهاك سيادتنا مقابل مساعدتهاquot;.

واشار ايضا الى ان حكومة البنجاب تنوي اعادة النظر بمشاريع اخرى تمولها الولايات المتحدة من دون تحديد عددها او قيمتها.

وستتبلغ الحكومة الاميركية quot;سريعاquot; بالغاء الاتفاقيات، كما اوضح المسؤول. واعلن المتحدث باسم السفارة الاميركية البرتو رودريغيز انه لم يتسلم بعد quot;بلاغا رسمياquot;.

وياتي قرار حكومة البنجاب بعيد هجوم لطائرة من دون طيار اودى بحياة اربعة متمردين في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية شمال غرب باكستان.