تجاوز عدد المقيدين مع نهاية المرحلة الأولى للانتخابات البلدية في السعودية مليونا ومائتي ألف ناخب.


الرياض: تجاوز عدد المقيدين مع نهاية المرحلة الأولى للانتخابات البلدية في السعودية مليونا ومائتي ألف ناخب, وشهدت هذه المرحلة التي استمرت 27 يوماً تفاوتاً في عملية القيد والتحديث التي بدأت مع أولى أيام القيد في 19 جمادى الأولى وشهد الأسبوع الأخير توافد الكثير من الناخبين على المراكز الانتخابية في مختلف المناطق ما أسفر عنه استنفاذ عدد من المراكز لطاقتها الاستيعابية القصوى البالغة 3000 ناخب و أدى إلى افتتاح quot;15quot; مركزاً جديداً .
وأوضح رئيس اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية عبد الرحمن بن محمد الدهمش أن إجمالي عدد الناخبين المقيدين الذين يحق لهم التصويت خلال انتخابات الدورة الثانية بلغ
(1.200.000) ناخب بينهم (397.061) ناخباً حتى تاريخه قاموا بتسجيل أسمائهم خلال الدورة الحالية ويجري حاليا استكمال البيانات الخاصه ببقية المقيدين تمهيد لاعلانها بصفه نهائيه .
ونوه الدهمش إلى أن عملية القيد تمت بسلاسة وفقاً لما خطط لها حيث شهدت إقبالاً متصاعداً حيث تضاعف أعداد الناخبين مع قرب انتهاء فترة القيد الناخبين، مشيراً إلى أن اللجنة العامة للانتخابات أعدت quot;855quot; مركزاً انتخابياً لاستقبال الناخبين في كافة أنحاء المملكة.
وأشار الدهمش إلى أن الناخبين الذين ستعلن أسمائهم في جداول قيد الناخبين النهائية هم الذين يحق لهم التصويت يوم الاقتراع، مضيفاً أن ما شهدته هذه الدورة من تفاعل المواطنين ومشاركتهم الفاعلة كان نتيجة لزيادة مستوى الثقافة الانتخابية لدى المواطنين ورغبتهم في الحفاظ على ما حققته المجالس البلدية من مكتسبات في دورتها الأولى.
يذكر أن جداول الناخبين الأولية سيتم عرضها في مراكز الانتخاب يوم السبت 9/7/1432هـ ويحق لمن له طعن أو اعتراض التقدم بذلك خلال 3 أيام من تاريخ عرضها وفقاً للأحكام المحددة في لائحة الفصل في الطعون الانتخابية.