موسكو: يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين في موسكو ممثلين لفصائل فلسطينية خصوصا من حركتي فتح وحماس، بحسب ما اعلن مصدر روسي السبت.

ونقلت وكالات الانباء الروسية عن هذا المصدر الوزاري قوله ان quot;اللقاء بين المسؤولين الفلسطينيين ولافروف سيتم الاثنين في موسكوquot;.

من جانبه قال المسؤول الفلسطيني مصطفى البرغوثي السبت إن مسؤولين من فتح وحماس سيلتقون الاثنين quot;مسؤولين كباراquot; في موسكو من دون ان يحدد هوية المسؤولين الروس.

وكان ممثلون للفصائل الفلسطينية وصلوا الى روسيا مساء الجمعة في زيارة تستغرق ثلاثة ايام تلبية لدعوة من مؤسسة روسية متخصصة في شؤون الشرق الاوسط بحسب ما اوضح البرغوثي.

وكان وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني اعلن أن quot;الفصائل الفلسطينية تلقت دعوة من معهد الاستشراق التابع لوزارة الخارجية الروسية لعقد لقاء في موسكو السبت والاحدquot;.

واعلن العوض ان موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يترأس وفد الحركة، فيما يترأس وفد حركة فتح القيادي عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية والمسؤول عن ملف المصالحة الفلسطينية في فتح.

واوضح العوض انquot;اللقاء سيكون لبحث التطورات السياسية الراهنة على الساحة الفلسطينية ولبحث المتغيرات في المنطقة العربيةquot;.

وكانت حركتا فتح وحماس توصلتا في الثالث من ايار/مايو الى اتفاق في القاهرة يقضي بتشكيل حكومة تضم شخصيات مستقلة تعد لانتخابات رئاسية وتشريعية خلال عام.