صلالة :اكد رئيس بلدية (ظفار) رئيس اللجنة الرئيسية لمهرجان خريف صلالة السياحي فى سلطنةعُمانالشيخ سالم بن عوفيت الشنفري ان موعد افتتاح مهرجان هذا العام سيكون في الأول من شهر يوليو المقبل ويستمر على مدى شهر.
وقال رئيس البلدية الشنفري في تصريحصحفىاليوم ان سبب تقديم موعد انطلاق المهرجان هو مراعاة حلول شهر رمضان المبارك مضيفا ان هدف المهرجان هو انجاح الموسم السياحي وخدمة كافة القطاعات المرتبطة بالسياحة وأهمها قطاع الايواء الذي يضم الفنادق والشقق الفندقية.
واوضح ان مهرجان هذا العام يشهد تنوعا في الفعاليات في مختلف الجوانب الدينية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية لتناسب كل الفئات العمرية وارضاء جميع الاذواق والاضفاء على زوار صلالة متعة اضافية الى جانب الطبيعة والطقس الجميل.
واشار الشيخ سالم الى انطلاق مهرجان صلالة السياحي في الاعوام الماضية في 15 من شهر يوليو واستمراره حتى 31 أغسطس معتبرا ان مهرجان صلالة احدى الركائز الهامة في تنشيط الحركة السياحية في محافظة ظفار خلال موسم الخريف.
وذكر ان المهرجان يعد اكبر تظاهرة ثقافية وفنية واجتماعية وترفيهية ورياضية بالمنطقة مبينا ان مهرجان صلالة السياحي حقق نقلة نوعية وشهرة واسعة في استقطاب السياحة الأسرية على مستوى دول المنطقة باعتباره احدى الركائز الهامة في تنشيط الحركة السياحية في السلطنة والمحافظة خلال موسم الخريف في الفترة من 21 من يونيو الى أواخر شهر سبتمبر من كل عام.
وقال الشيخ سالم ان صلالة تمثل خلال موسم الخريف احد اهم مناطق الجذب للمصطافين والسائحين من دول الخليج العربية ومن عدد متزايد من الدول الصديقة الى جانب السياحة الداخلية من المواطنين والمقيمين.
واشار الى ان خريف صلالة اصبح بشكل متزايد وملحوظ وجهة اساسية ومفضلة لقضاء عطلات الصيف للمواطنين العمانيين والمقيمين في البلاد.