طهران: اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه quot;دميةquot; مؤكدا انه لن يتمكن من quot;انقاذquot; اسرائيل.

وقال احمدي نجاد متوجها مباشرة الى اوباما في خطاب بثه التلفزيون الرسمي مباشرة quot;انت مجرد دمية حددت لها مهمة: انقاذ الولايات المتحدة والنظام الصهيوني باستخدام السلاح والقوة. لكنك لن تتمكن من تحقيق ذلكquot;.

واضاف احمدي نجاد متحدثا خلال زيارة لمصفاة في عبدان جنوب غرب البلاد ان quot;مقاومة الشعوبquot; في الشرق الاوسط ستلحق باوباما quot;ذلا اكبرquot; من ذلك الذي عرفه سلفه جورج بوش.

وقال ان الولايات المتحدة quot;تسعى منذ زمن طويل لاقامة دولتين على ارض فلسطين واحدة للفلسطينيين والاخرى للمحتلين غير الشرعيين (اسرائيل) وهي تامل ان تقبل شعوب المنطقة بالاعتراف بالنظام الصهيونيquot;.

وغالبا ما يحمل الرئيس الايراني بشدة على المسؤولين الاميركيين متوقعا زوال اسرائيل عن الخارطة امام quot;مقاومةquot; شعوب المنطقة. وايران العدو اللدود للولايات المتحدة واسرائيل.

وعلق على خطاب اوباما الاخير حول الشرق الاوسط فاتهمه بانه يريد ان quot;يملي على شعوب المنطقة ما يتحتم عليها ان تفعلquot;.

وقال ان اوباما quot;يتحدث وكأن العالم ملك له. من تكون؟ من سمح لك بالتدخل في شؤون الاخرين؟quot;

وكان اوباما اعلن الاسبوع الماضي ان الدولة الفلسطينية المنشودة يجب ان تقام على اساس حدود العام 1967 quot;مع تبادل اراض يتفق عليه الطرفانquot;.