أكد وفد الكونجرس الأميركي الذي يزور مصر حاليا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتعامل مع أي حكومة أو رئيس قادم في مصر طالما ظلا ملتزمين بالديمقراطية والحرية.


القاهرة: قال رئيس الوفد الاميركي quot; ستيف كوهينquot; في تصريحات صحفية عقب اللقاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية quot;عمرو موسى quot;اليوم إن الولايات المتحدة الأميركية ستتعامل معأي حكومة مصرية مقبلة شرط أن تكون ملتزمة بالديمقراطية، وأضاف أن بلاده تعامل مع مجموعة واسعة من الحكومات على إتساع العالم معربا عن اعتقاده بأن أي إدارة أمريكية سواء كانت إدارة أوباما أو أي إدارة أخرى عليها التعامل مع الواقع كما هو.

ولفت إلى أن العامل الأهم أن تكون الحكومة ملتزمة بالحرية والديمقراطية وتعمل على تعزيزهما مؤكدا أنه في هذه الحالة فإن بلاده ستتعاون مع هذه الحكومة أيا كانت.

وأوضح كوهين أن الوفد عقد اجتماعا مهما مع الأمين العام لجامعة الدول العربية بهدف معرفة الواقع في مصر خاصة وأن الإعلام لا ينقل الصورة أحيانا بشكل دقيق لافتا إلى أن زيارة الوفد تهدف إلى معرفة الديناميكيات الحقيقية الموجودة على الأرض في هذه المنطقة وما يحدث في مصر وكيف يمكن أن تكون القاهرة عاملا إيجابيا لإرساء السلام في المنطقة العربية وخاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني الإسرائيلي.