أكد مجلس الامة الكويتي اليوم ان تكرار التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين في إيران تهدد ما وصفته بـquot;علاقة الاخوةquot; التي تربط الشعبين الكويتي والايراني.


الكويت:أكد مجلس الامة الكويتي اليوم ان تكرار التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين في إيران تهدد ما وصفته بـquot;علاقة الاخوةquot; التي تربط الشعبين الكويتي والايراني، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة استمرارالعلاقات في اطار المصالح المشتركة بين الدول المطلة على الخليج ومنها ايران.
وقال المجلس في بيان صادر عن لجنة الشؤون الخارجية ان quot;مجلس الامة الكويتي تلقى بقلق بالغ التصريحات التي صدرت عن بعض المسؤولين في ايران والتي من شأنها ان توجد مساحة عريضة للتناقضات السياسية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية الاسلامية الايرانيةquot;.
واضاف ان هذا quot;الامر يؤثر سلبا في نهج التقارب والتعاون الذي تستهدفه دول المجلس ومنها الكويت تجاه ايرانquot;.
واكد المجلس ان quot;تكرار هذه التصريحات يهدد علاقات الاخوة التي تربط الشعبين الكويتي والايرانيquot; مشددا على quot;ضرورة استمرار علاقات الصداقة في اطار المصالح المشتركة بين الدول المطلة على الخليج ومنها ايرانquot;.
كما شدد على ان quot;تكون هذه العلاقات ضمن المرجعية الدولية التي تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرىquot;.
يذكر ان مجلس الامة كلف لجنة الشؤون الخارجية في جلسته في 12 مايو الماضي باصدار بيان حول التصريحات الايرانية ضد الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.